*۩♥۩** منتدى المصريين**۩♥۩*



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول</a><hr></a><hr>

شاطر | 
 

 ويغان يعادل تشلسي ويخدم مانشستر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
m_zain86
مراقب عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 320
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

رقم العضويه : 3
الاوسمه :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 13/01/2008

مُساهمةموضوع: ويغان يعادل تشلسي ويخدم مانشستر   الثلاثاء أبريل 15, 2008 1:28 pm

ويغان يعادل تشلسي ويخدم مانشستر




أسدى المهاجم الدولي السابق اميل هيسكي خدمة جليلة إلى مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب عندما سجل هدف التعادل لفريقه ويغان في مرمى مضيفه تشلسي 1-1 الاثنين على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وكان تشلسي في طريقه إلى تحقيق فوز مستحق عندما تقدم بهدف للغاني مايكل ايسيان في الدقيقة 56، بيد أن هيسكي أدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وكان تشلسي يمني النفس بالفوز لإعادة الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد إلى 3 نقاط لكن تعثره وسع الفارق إلى 5 نقاط، وبالتالي ازدادت حظوظ "الشياطين الحمر" في الاحتفاظ باللقب.
ورفع تشلسي رصيده إلى 75 نقطة مقابل 80 لمانشستر يونايتد الذي كان ابتعد 6 نقاط مؤقتا بتغلبه على ضيفه آرسنال 2-1 في افتتاح المرحلة يوم الأحد ، علما بأن تشلسي ومانشستر يونايتد سيلتقيان على ملعب "ستامفورد بريدج" في 26 نيسان/أبريل الحالي.
وعانى تشلسي كثيرا في المباراة، خصوصا في الشوط الأول الذي شهد استماتة كبيرة للضيوف أمام تواضع مهاجمي تشلسي الفرنسيين نيكولا انيلكا وفلوران مالودا وتألق الحارس كريس كريكلاند، قبل أن يتحسن أداء أصحاب الأرض في الشوط الثاني وتحديدا بعد دخول جو كول الذي نشط خط الهجوم بيد انه عجز عن تسجيل أكثر من هدف.
وهو التعادل الثاني بين الفريقين في 11 مباراة جمعتهما حتى الآن، علما أن الفريق اللندني فاز في المباريات الست الأخيرة وتحديدا منذ صعود ويغان إلى الدرجة الممتازة عام 2005.
وخاض تشلسي المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي خصوصا العاجي ديدييه دروغبا واشلي كول والبرتغالي ريكاردو كارفاليو وفرانك لامبارد والفرنسي كلود ماكيليلي، حيث فضل المدرب افرام غرانت إراحتهم استعدادا لمواجهة بلاكبيرن روفرز الخميس المقبل في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين.
في المقابل، عاد الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك إلى صفوف تشلسي بعد غياب فترة طويلة بسبب الإصابة في رأسه ولعب انيلكا أساسيا، فيما فضل غرانت الاحتفاظ بلاعب الوسط جو كول على مقاعد الاحتياط قبل أن يدفع به مطلع الشوط الثاني.
وكاد انيلكا يفتتح التسجيل بضربة رأسية اثر تمريره عرضية من العاجي سالومون كالو لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس كريس كيركلاند (6).
وأنقذ تشيك مرماه من هدف محقق عندما حول تسديدة قوية للاكوادوري لويس انطونيو فالنسيا من داخل المنطقة إلى ركنية (20).
وكاد انيلكا يمنح التقدم لتشلسي اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من مالودا فتابعها برأسه من مسافة قريبة بيد أن الحارس كيركلاند أبعدها ببراعة من باب المرمى الى ركنية (27).
وكاد كالو يفتتح التسجيل بضربة رأسية بيد أن لاعب الوسط الاسترالي جوزيب سكوكو تدخل في الوقت المناسب ليبعد الكرة عن خط المرمى إلى ركنية (36).
ودفع غرانت بكول مطلع الشوط الثاني مكان مالودا فزاد ضغط تشلسي وكاد الأول يمنح التقدم لفريقه من أول لمسة للكرة بعد لعبة مشتركة مع ايسيان الذي هيأ له الكرة عند حافة المنطقة فسددها بقوة ارتدت من الدفاع (46).
وحرمت العارضة قائد تشلسي جون تيري من هدف محقق عندما ردت تسديدته "الطائرة" اثر ركلة ركنية نفذها البرازيلي بيليتي فتهيأت أمام واين بريدج الذي رفعها داخل المنطقة فتابعها كالو بتسديدة قوية لكن الحارس كيركلاند تدخل في توقيت مناسب وأبعدها ببراعة (55)، قبل أن ينجح ايسيان في منح التقدم لتشلسي اثر تلقيه كرة من انيلكا فسددها بيمناه من خارج المنطقة على يمين الحارس كيركلاند (56)، وكاد كول يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية مرت فوق العارضة (75).
وأنقذ تشيك مرماه من هدف التعادل قبل دقيقتين على النهاية عندما أبعد ببراعة تسديدة قوية زاحفة أطلقها الفرنسي أنطوان سيبييرسكي من حدود المنطقة.
وفي الدقيقة الثانية من الدقائق الثلاث التي احتسبت وقتا ضائعا نجح هيسكي في إدراك التعادل عندما استغل كرة عرضية من الويلزي جايسون كوماس تابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى، وحاول تشلسي تدارك الموقف في الدقيقة المتبقية بدخول الأوكراني اندري شفتشنكو لكن دون جدوى.

_________________
[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ويغان يعادل تشلسي ويخدم مانشستر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*۩♥۩** منتدى المصريين**۩♥۩* :: 
*۩♥۩** قسم الرياضه**۩♥۩*
 :: منتدى الرياضه العربيه والعالميه
-
انتقل الى: